رسالة سيدنا محمد الى النجاشى ملك الحشبة
هو واحد من افضل الملوك فى العالم لانه بالرغم من اختلافه مع الاسلام والمسلمين الا انه قرر ان يجعل العدل هو الامر السائد فى مملكة الحبشة حيث رفض تسليم المسلمين الذين هاجرو الى الحبشة الى عمرو بن العاص والذى ارسلته قريش وقد قال سيدنا محمد على ملك الحبشة " ان هناك ملك عادل ، لا يظلم عنده احد " . ارسل سيدنا محمد رسالة الى ملك الحبشة يدعوه الى الدخول الى الاسلام وقد كان نص الرسالة كالتالى "(بسم الله الرحمن الرحيم· من محمد رسول الله إلى النجاشي عظيم الحبشة، سلام على من اتبع الهدى، أما بعد، فإني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن، وأشهد أن عيسى ابن مريم روح الله وكلمته ألقاها إلى مريم البتول الطيبة الحصينة فحملت بعيسى من روحه ونفخه كما خلق آدم بيده، وإني أدعوك إلى الله وحده لا شريك له والموالاة على طاعته وأن تتبعني وتؤمن بالذي جاءني، فإني رسول الله، وإني أدعوك وجنودك إلى الله عز وجل، وقد بلغت ونصحت فاقبل نصيحتي· والسلام على من اتبع الهدى)·"

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق