
تمثال مبارك أمام ديوان محافظة جنوب سيناء
- جنوب سيناء- محمود السيد صالح:
- الخميس , 28 مارس 2013 13:45
بعد أن هدم محافظ جنوب سيناء تمثال مبارك، المقام أمام ديوان عام المحافظة، قام مؤخرًا باستبداله بتمثال آخر لطائر أقيم على أنقاض تمثال مبارك المزال، وهو ما فسره البعض بأنه يرمز لـ«طائر النهضة».
وبالرغم من أن المهندس خالد أبوالحمد هو مصمم تمثال الطائر فإنه يرى أن عصر مبارك شهد نهضة فنية كبيرة من ناحية الفنون التطبيقية والتشكيلية، والتى تلاشت وانهارت فى عهد الرئيس مرسى، على حد وصفه.
من جانبه، أكد فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء، أن التمثال ليس لطائر النهضة، وأنه تم أخذ تصميمه من ميدان النسر بماليزيا، موضحا أن هناك اتجاهًا لتجميل الميادين بالطيور والدولفين والأسماك، حتى لا يعترض السلفيون والتيارات الإسلامية على إقامتها، وأضاف «همام» أن تمثال النسر قائم بالجهود الذاتية، بدعم من مجلس مدينة طور سيناء.
من جانبه، أكد فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء، أن التمثال ليس لطائر النهضة، وأنه تم أخذ تصميمه من ميدان النسر بماليزيا، موضحا أن هناك اتجاهًا لتجميل الميادين بالطيور والدولفين والأسماك، حتى لا يعترض السلفيون والتيارات الإسلامية على إقامتها، وأضاف «همام» أن تمثال النسر قائم بالجهود الذاتية، بدعم من مجلس مدينة طور سيناء.
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - محافظ "سيناء" يستبدل تمثال مبارك بـ"طائر النهضة" http://www.alwafd.org/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D9%80%D8%A7%D8%AA/426567-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D9%87%D8%AF%D9%85-%D8%AA%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D9%84%D9%87-%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق