الاثنين، 8 أبريل 2013

زيادة اعضاء النواب


صالح: زيادة أعضاء "النواب" إلى 552 بعد تخصيص دائرة للمصريين بالخارج

الإثنين، 8 أبريل 2013 - 15:29
جانب من اللجنة التشريعيةجانب من اللجنة التشريعية
كتبت نور على - تصوير عمر أنس
Add to Google
انتهت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشورى من مشروع قانون انتخابات مجلس النواب والتعديلات الواردة من أعضاء اللجنة على قانون الدوائر الانتخابية اليوم الاثنين، حيث بلغ عدد التعديلات الكلية 17 تعديلا على جميع دوائر الجمهورية كان آخرها تعديلان بدوائر محافظة سوهاج ومحافظة الغربية.

وتمت الموافقة على أن يكون عدد النواب 552 عضوا لدوائر القوائم والفردى على مستوى الجمهورية والمصريين بالخارج منهم 546 نائبا داخل الجمهورية و6 نواب خارج الجمهورية، حيث بلغ عدد دوائر القوائم 48 دائرة بالداخل ودائرة واحدة فقط مكونة من أربعة مرشحين بالخارج، فى حين بلغت دوائر الفردى 91 دائرة بالإضافة غلى دائرة واحدة للمصريين بالخارج مكونة من مرشحين، لصبح عدد نواب القوائم بالمجلس القادم 184 عضوا للفردى و368 للقوائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق